راسل ادارة الموقع جديد المشاركات التسجيل الرئيسية

 
 
         مدرسة عثمان بن عفان (اخر مشاركة : فحيحيلاوي - عددالردود : 10 - عددالزوار : 6730 )           »          مبارك عبدالعزيز الحساوي (اخر مشاركة : ام الثلاث اسوار - عددالردود : 13 - عددالزوار : 20395 )           »          الطيار (اخر مشاركة : ام الثلاث اسوار - عددالردود : 10 - عددالزوار : 5828 )           »          سؤال عن أحد عوائل أهل الفحيحيل قديما ؟ (اخر مشاركة : فحيحيلاوي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          وثيقة كويتية تذكر النوخذة محمد بوعركي عام 1903م (اخر مشاركة : رحال. - عددالردود : 5 - عددالزوار : 2924 )           »          سوالف ايام الزمن الجميل (اخر مشاركة : ام الثلاث اسوار - عددالردود : 66 - عددالزوار : 14411 )           »          الحساوي (اخر مشاركة : ام الثلاث اسوار - عددالردود : 17 - عددالزوار : 7761 )           »          صوره1977 (اخر مشاركة : حنين الماضي - عددالردود : 8 - عددالزوار : 3088 )           »          فلاح بن جامع: التحقت للعمل في وزارة البرق والهاتف سنة 1963 (اخر مشاركة : ام الثلاث اسوار - عددالردود : 8 - عددالزوار : 7675 )           »          العدوان (اخر مشاركة : ام الثلاث اسوار - عددالردود : 15 - عددالزوار : 10011 )           »         

اخر المواضيع

 
 

 
 
العودة   تاريخ الكويت > منتدى تاريخ الكويت > الوثائق والبروات والعدسانيات > الصور والأفلام الوثائقية التاريخية
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-11-2010, 12:22 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-1
















صورة تعود لصباح يوم السبت 17 أغسطس 1968 حيث أُحتفل بقصر السيف بتقديم اعتماد السفير بول كارتون سفيراً لجمهورية فرنسا لدى دولة الكويت، حيث يبدو في يمين الصورة المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ولي العهد ونائب الأمير آنذاك يليه حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح">صباح الأحمد الجابر الصباح حين كان وزيراً للخارجية كما يبدو المرحوم محمد درويش العرادي وكيل الديوان الأميري بجانب السفير الفرنسي.


















في صباح يوم الاثنين 20 فبراير 1967 التقطت هذه الصورة التاريخية امام بوابة قصر السيف العامر والتي يتوسطها المغفور له الأمير الوالد سمو الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح حين كان وزيرا للدفاع والداخلية آنذاك.
مناسبة الصورة هي تقليد كبار الضباط الظاهرين في الصورة مجموعة من الاوسمة الاميرية وقد تم التعرف على معظمهم وهم من اليمين الشيخ سالم الحمود الصباح يليه عبدالله فراج الغانم والشيخ صالح المحمد الصباح ويبدو على يمين الشيخ سعد الشيخ مبارك عبدالله الجابر الصباح يليه عبدالله المدني ويبدو في الخلف مرزوق العجيل مع مجموعة من كبار ضباط الجيش الكويتي.


صورة تعود بنا لتاريخ 27 مايو 1967، حيث وصل المغفور له الشيخ مبارك عبدالله الجابر الصباح رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي آنذاك إلى القاهرة وذلك ضمن المشاركة الكويتية في حرب 67 جنبا إلى جنب مع اشقائها العرب.
وفي الصورة الفريق اول محمد فوزي رئيس اركان الجيش المصري في استقبال المرحوم الشيخ مبارك، كما يبدو في جانب الصورة سفير دولة الكويت في القاهرة آنذاك المرحوم حمد عيسى الرجيب
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21-11-2010, 12:24 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-2



















في صباح يوم 22/6/1969 قام أمير الكويت الراحل المغفور له الشيخ صباح السالم الصباح بتقليد وكيل وزارة الداخلية انذاك اللواء عبداللطيف الثويني وسام الواجب العسكري من الدرجة الممتازة وذلك بحضور وزير الداخلية والدفاع آنذاك المغفور له الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح.
















في يوم السبت 6 يناير 1968 استقبل المغفور له الشيخ جابر العلي السالم الصباح وكيل وزارة الإعلام الإيراني حين كان الشيخ جابر العلي رحمه الله وزيراً للإعلام (ذلك الحين كانت تسمى بوزارة الإرشاد والأنباء) والذي يبدو في يمين الصورة والضيف الإيراني ويبدو في يسار الصورة سعدون محمد الجاسم وكيل الوزارة آنذاك


















صورة تعود إلى العام 1975، والتقطت في احدى المناسبات التي اقيمت في غرفة تجارة وصناعة الكويت ويبدو فيها (من اليسار) رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح يصافح العم المرحوم عبدالعزيز الصقر وعلى يمينه رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني العم محمد عبدالرحمن البحر
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21-11-2010, 01:03 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-3








في نوفمبر من العام 1966 قام العاهل السعودي الراحل المغفور له الملك فهد بن عبد العزيز بزيارة رسمية لدولة الكويت ابان توليه وزارة الداخلية حينئذ، وفي الصورة التي التقطت صباح يوم الاثنين 28/11/1966 يبدو فيها الملك الراحل في أقصى يمينها وبصحبته المغفور له الأمير الوالد الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح حين كان وزيرا للداخلية في الكويت والذي رافقه في زيارة للإدارة العامة للمباحث الجنائية في وزارة الداخلية







في العام 1966 زار العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز الكويت حيث كان وزيرا للداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة آنذاك، وفي الصورة التي تعود إلى صباح يوم الاثنين 28 نوفمبر 1966 يبدو سمو الأمير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله الصباح مستقبلا ضيفه في مكتبه بمقر وزارة الداخلية القديم، حيث كان ايضا يشغل منصب وزير الداخلية والدفاع في دولة الكويت.









في العام 1966 قام المغفور له سمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله الصباح بزيارة إلى المملكة المتحدة، وفي صورة هذا الاسبوع والتي التقطت يوم 29 اغسطس 1966 يبدو سمو الشيخ سعد في زيارة لمقر شركة نفط الكويت في لندن، ويبدو بجانبه م. هنشو مدير عام الشركة آنذاك وبعض كبار موظفي الشركة.
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-11-2010, 01:05 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-4








صورة هذا الاسبوع تعود بنا إلى صبيحة يوم 9 ديسمبر 1974، حيث اقيم في معسكر اللواء 15 في الجيش الكويتي عرض عسكري كبير بمناسبة عودة القوات الكويتية التي شاركت في الحروب العربية جنبا إلى جنب مع اشقائهم في مصر وسورية.
حضر الحفل امير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم الصباح ومن يمين الصورة يبدو الشيخ عبدالله الجابر الصباح يليه الشيخ عبدالله المبارك الصباح وعلى يمين الشيخ صباح السالم يبدو امير الكويت الراحل الشيخ جابر الاحمد الصباح يليه رئيس مجلس الامة آنذاك خالد الغنيم رحمهم الله جميعا.








في يونيو من العام 1968 قام أمير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم بزيارة رسمية إلى العراق، وقد اقام الرئيس العراقي آنذاك عبدالرحمن عارف مأدبة عشاء مساء يوم السبت 15/6/1968 على شرف الشيخ صباح السالم رحمه الله والذي يبدو في الصورة بجانب عارف ويبدو ايضا حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حين كان وزيرا للخارجية وبجانبه طاهر يحيى رئيس وزراء العراق آنذاك.








في اكـــــتوبر مـــن العام 1966 قــــام الامــــبراطـــــور هـــيــــلاســـلاسي بزيارة رســــــمية لدولــــة الكــــــويـــت...
وفــــي الصـــــــــورة وهو يستمع لـــــشرح حـــول مــــيناء الــــشويخ من أمـــير الكـــويت الراحل المغــــــــفور لـــه الشـــــــيخ جـــابر الأحـــمد الصــــباح والذي يـــبدو بجـــانـــبه ســــمو ولي العهد الشــــيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21-11-2010, 01:07 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-5








شاركت الكويت في الكثير من الحروب العربية وساهمت بالدعم المادي والمعنوي وارسلت الرجال والعتاد لجبهات القتال، صورة هذا الاسبوع تعود لصباح يوم الاثنين 29/5/1967 وتوضح مجموعة من القوات المسلحة الكويتية يتقدمهم الشهيد الشيخ فهد الاحمد الصباح (في اقصى يسار الصورة) وهم في طريقهم لصعود الطائرة التي ستقلهم لجبهات القتال في حرب يونيو 1967. ولد الشهيد فهد الاحمد في 10/8/1945 والتحق بالجيش الكويتي برتبة مرشح ضابط العام 1963 وتدرج بالمناصب العسكرية إلى ان اصبح ضابط ركن بالحرس الاميري برتبة ملازم اول في العام 1968 واشترك مع الجيش الكويتي في الكثير من الحروب العربية ضمن لواء اليرموك إلى ان استقال من الخدمة العسكرية منتصف السبعينات من القرن الماضي.
ترأس الشهيد فهد الاحمد الاتحاد الكويتي لكرة القدم في العام 1978 وشغل الكثير من المناصب الرياضية المحلية والآسيوية وله الكثير من الاسهامات الرياضية الدولية إلى ان استشهد في يوم 2/8/1990 .








صورة تجمع المرحوم الشيخ عبدالله الجابر الصباح والمرحوم مشعان الخضير (يسار الصورة) والتي تبدو انها التقطت في بداية الخمسينات من القرن الماضي، وان كنا قد تناولنا سيرة المرحوم الشيخ عبدالله الجابر في هذه الزاوية في صورة سابقة فإننا اليوم نسلط الضوء على السيرة المميزة لواحد من رجالات الكويت الافاضل: المرحوم مشعان خضير مشعان الخضير الخالد الذي ولد في منطقة القبلة في العام 1892م وبدأ تعليمه في الكتاتيب كما كان نظام التعليم آنذاك وحرص على تثقيف نفسه وقد ذكر في كتاب (تاريخ الكويت) لعبد العزيز الرشيد بأنه شاب ذكي وجسور كما ذكر انه انتخب عضوا في مجلس 1921. كما كان المرحوم احد المؤسسين للمدرسة الاحمدية والتي كان يتبرع لها سنويا بكامل راتبه. اصبح عضوا في مجلس المعارف في العام 1936 وعضوا في المجلس التشريعي الاول في العام 1938 وعرف عن المرحوم انه كان شديد البأس وجريئا كما كان سخيا وكريما إلى ان توفاه الله في العام 1965. رحم الله الشيخ عبدالله والمرحوم مشعان ومرة اخرى يؤكد التاريخ ان الرجال وان رحلوا ومهما مر من السنين فإن الذكرى باقية.








صورة تعود بنا إلى بداية ستينات القرن الماضي، ويبدو واقفا المرحوم عبدالعزيز حمد الصقر في احدى جلسات المجلس التأسيسي في العام 1962 ويبدو في الصف الأمامي سمو الامير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله وسمو الشيخ سالم العلي وعدد من اعضاء المجلس.
ولد المرحوم عبدالعزيز الصقر في العام 1912 وتوفي في يوم 23/5/2005، والده هو المرحوم حمد العبدالله الصقر الذي اشتهر بأنه أكبر تاجر للتمور في المنطقة كما كان اول من ترأس مجلس الشورى الاول في الكويت.
كان المرحوم الصقر محبا لوطنه ومخلصا لعمله وشارك في الكثير من المؤسسات الوطنية والاقتصادية التي ساهمت في نهضة الكويت، وتبوأ الكثير من المناصب منها: اول وزير للصحة 1963 - وترأس مجلس الأمة - ورئس غرفة التجارة 1959.
ويذكر التاريخ له حين تحدث باسم الشعب الكويتي في مؤتمر جدة 1990 بعد الاحتلال الغاشم ليعبر عن التلاحم الوطني بين اسرة الصباح والشعب الكويتي ويؤكد في خطابه آنذاك هذه الثوابت، الامر الذي حظي باحترام العالم اجمع. رحم الله العم ابو حمد.
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21-11-2010, 01:09 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-6








في يوم السبت 15 يناير من العام 1966 أحتفل بتقديم اوراق اعتماد غلام تاج بخش سفيرا لإيران لدى دولة الكويت.
وفي الصورة امير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم يتسلم اوراق اعتماد السفير في قصر السيف ويبدو سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حين كان وزيرا للخارجية كما يبدو الشيخ خالد الاحمد حيث كان رئيسا للديوان الاميري.








صورة هذا الاسبوع تعود بنا إلى يوم 16 مايو 1966 وتحديدا في قاعة التشريفات الاميرية في مطار الكويت الدولي حيث عاد امير الكويت الراحل المغفور له الشيخ صباح السالم من جولة خليجية استغرقت تسعة ايام.
جرت العادة سابقا - ومازالت في بعض الاحيان - ان تستقبل احدى الفرق الشعبية في الكويت اميرها او كبار الضيوف برقصة العرضة وهي فن شعبي معروف في الكويت والجزيرة العربية، ومن كبريات الفرق الشعبية في الكويت: فرقة اولاد عامر وفرقة بن حسين وفرقة خيطان وفرقة الجهراء (عثمان السعيد) وفرقة الرندي.
الصورة توضح كبير الفرقة الشعبية التي استقبلت الأمير الراحل لدى عودته بعد اداء رقصة العرضة احتفالا بعودته سالما، ويبدو في الصورة سمو الامير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد والعديد من الشخصيات.







اتسمت العلاقات الكويتية - اللبنانية بمستوى عالٍ من التميز، على جميع الاصعدة السياسية والاجتماعية والسياحية، صورة هذا الاسبوع تعود بنا إلى صبيحة يوم الاثنين 13 فبراير 1967 حين قام الرئيس اللبناني الراحل شارل الحلو بزيارة لجامعة الكويت بصحبة المغفور له الشيخ صباح السالم امير الكويت الراحل.
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-11-2010, 01:11 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-7








في فبراير من العام 1979 قامت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية بزيارة رسمية للكويت، وفي الصورة يبدو الامير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله يقوم باصطحاب الملكة وزوجها دوق أدنبره من اليخت الملكي الخاص بها إلى (قصر السلام) بالشويخ لحضور حفل عشاء اقامه الأمير الراحل المغفور له الشيخ جابر الاحمد، يبدو ايضا في الصورة المرحوم الشيخ سالم صباح السالم.








تحتفل غرفة تجارة وصناعة الكويت في نوفمبر المقبل بذكرى خمسين عاماً على صدور المرسوم الأميري بتأسيسها عام 1959 وقد احتفلت في نوفمبر من العام 1968 بافتتاح مبناها الجديد (آنذاك) بحضور المغفور له الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في ذلك الحين.
الصورة تمثل جانبا من جولة المرحوم الشيخ جابر الأحمد في مبنى الغرفة ويبدو في الصورة المرحوم عبدالعزيز الصقر يقدم شرحاً له عن لوحة تذكارية تمثل كويت الماضي والحاضر (لاتزال اللوحة موجودة في مبنى الغرفة الحالي).
وبحضور المغفور له الشيخ سعد العبدالله وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وأحمد زيد السرحان والمرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي.








سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله - والى يمينه المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله الخليفة الصباح ويظهر في الصورة ايضاً المغفور له بإذن الله المرحوم عبدالرزاق المشاري والمغفور له بإذن الله المرحوم نايف الدبوس. وأخذت هذه اللقطة في احدى المناسبات الوطنية.
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21-11-2010, 01:12 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-8








اعتاد سمو الأمير الراحل الشيخ صباح السالم تمضية إجازة الصيف من كل عام في الربوع اللبنانية، وعلى الرغم من خصوصية كل زيارة خلال فصل الاصطياف إلا ان رؤساء الجمهورية المعاصرين للمغفور له كانوا يحرصون على استقباله رسمياً.
وفي الصورة صاحب السمو الأمير الراحل والرئيس اللبناني الراحل شارل الحلو يستعرضان حرس الشرف في مطار بيروت الدولي لدى وصول سموه وكان ذلك صبيحة يوم الأربعاء الموافق 24 من يوليو 1968.








سمو الأمير الراحل الشيخ صباح السالم اثناء عزف السلام الاميري قبيل مغادرته من قاعة التشريفات الاميرية في 5 مارس من العام 1966 إلى الاردن.
واحاط بسموه (يمين) سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد والشيخ خالد الأحمد والشيخ سالم العلي والشيخ عبدالله الجابر، إلى (يساره) سفير الاردن في الكويت ورئيس الاركان المرحوم الشيخ مبارك عبدالله الجابر (مؤديا التحية) ورئيس الحرس الاميري الشيخ سالم الحمود (يؤدي التحية أيضا).








في يناير من العام 1968 قام أمير الكويت الراحل المغفور له الشيخ صباح السالم بزيارة رسمية إلى إيران حظيت باهتمام بالغ.
الصورة بتاريخ 13 يناير 1968 توضح استقبال الشيخ صباح السالم للامير غلام رضا بهلوي شقيق شاه ايران وبحضور الامير الوالد المغفور له الشيخ سعد العبدالله وسمو الامير الشيخ صباح الاحمد اللذين رافقا الشيخ صباح السالم رحمه الله في زيارته تلك.
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21-11-2010, 01:15 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-9








تعود الصورة إلى 25/11/1967 ويظهر فيها المغفور له بإذن الله الشيخ جابر العلي وزير الاعلام في ذلك الوقت وعقيلته الفاضلة سعاد الحميضي، وذلك بمناسبة مأدبة العشاء التي اقامها وزير الإعلام الايراني تكريماً للشيخ جابر العلي لدى زيارته ايران ويظهر في الصورة سفير دولة الكويت في طهران وعقيلته.








تعود الصورة إلى 16/5/1968 والمناسبة افتتاح معرض الفن العربي التشكيلي الذي اقامته الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية لصالح المنظمات الغذائية في قاعة متحف الكويت.
ويظهر في الصورة الاميرة دينا عبدالحميد الزوجة السابقة للعاهل الاردني تقص الشريط التقليدي ايذانا بافتتاح المعرض كما تظهر في الصورة السيدة شيخة النصف واعضاء الجمعية الثقافية.







تستذكر وبكل وفاء مستحق رائدا من رواد الحركة الاعلامية والسياحية في الكويت، المرحوم صالح جاسم شهاب والذي كان له الدور المميز في تنشيط الحركة السياحية في الكويت في ستينات وسبعينات القرن الماضي وفي اشهر الصيف تحديدا من خلال تنظيم ومتابعة اقامة العديد من الحفلات سواء تلك التي تقدمها الفرق الشعبية في الحدائق العامة او حتى من خلال استضافة فرقة البولشوي الروسية اشهر فرق البالية في العالم آنذاك.
ولد صالح شهاب في العام 1924 ودرس في البحرين والتحق بعد تخرجه للعمل في وزارة الاعلام (الارشاد والانباء آنذاك) حتى تدرج الى منصب (الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والنشر والسياحة) عُرف عن الفقيد حبه واخلاصه الشديد لعمله وكذلك اهتمامه بتدريب الشباب الكويتي للعمل خارج المكاتب ومنهم الآن المستشار الاعلامي طارق الرجيب والذي عمل مع الفقيد في سبعينات القرن الماضي.
كرمت الدولة صالح شهاب باطلاق اسمه على ثانوية مشرف للبنين وكذلك كرمه القطاع الخاص الكويتي باطلاق اسمه على احد المنتجعات الساحلية في منطقة الجليعة، رحمك الله يا ابا فيصل.
الصورة توضح المرحوم صالح اثناء لقائه احد الوفود الزائرة للكويت حيث يقدم شرحا ومجموعة من المطبوعات والافلام عن الكويت.
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21-11-2010, 01:17 PM
الصورة الرمزية bo3azeez
bo3azeez bo3azeez غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: ديرة بو سالم
المشاركات: 461
افتراضي صور و ذكريات-10








الصورة تعود إلى يوم السبت 15/6/1968، ومناسبتها زيارة المغفور له بإذن الله الشيخ صباح السالم الصباح أمير الكويت آنذاك إلى الجمهورية العراقية، واخذت الصورة خلال مأدبة العشاء التي اقامها الرئيس العراقي الفريق عبدالرحمن محمد عارف لسمو الأمير بحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير البلاد وكان يشغل في ذلك الحين منصب وزير الخارجية.








المغفور له صاحب السمو الشيخ صباح السالم الصباح يلقي كلمته السامية في حفل افتتاح دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني لمجلس الأمة الذي جرى في تمام الساعة التاسعة من صباح السبت الموافق 28/10/1967، والى يساره المغفور له الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، والى يمينه رئيس مجلس الأمة السابق زيد السرحان.








سمو الأمير الراحل الشيخ صباح السالم لدى وصوله إلى مطار مهرباد في ايران وفي استقباله شاه ايران الراحل محمد رضا بهلوي وكان ذلك في الثالث عشر من يناير من العام 1968.









سمو الأمير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح والرئيس اللبناني شارل الحلو لدى وصولهما إلى جامعة الكويت، في صورة تذكارية يعود تاريخها إلى 13 فبراير 1967
__________________
تهدى الامور بأهل الرأي ماصلحت
*****************
فان تولوا فبالاشرار تنقاد
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور و ذكريات bo3azeez الصور والأفلام الوثائقية التاريخية 2 24-11-2010 10:52 PM
بعض من ذكريات الطفولة .... تساؤلات معربه الجدين القسم العام 13 10-05-2010 05:49 PM
«ذكريات الماضي الجميل» أبوخليفه القسم العام 1 31-10-2009 11:59 PM
ذكريات قيصرية ابن رشدان عبدالرحمن بك التاريـــخ الأدبي 0 05-07-2009 06:37 AM
ذكريات طفل سعودي ولدالشامي القسم العام 1 25-06-2009 04:45 PM


الساعة الآن 08:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014
جميع الحقوق محفوظة لموقع تاريخ الكويت