راسل ادارة الموقع جديد المشاركات التسجيل الرئيسية

 
 
        

اخر المواضيع

 
 

 
 
العودة   تاريخ الكويت > منتدى تاريخ الكويت > القسم العام
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-04-2010, 08:59 AM
الصورة الرمزية قدساويه
قدساويه قدساويه غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 418
افتراضي لنصرخ بأعلى صوتنا

السلام عليكم
يسمحون لي أخواني المشرفين أتكلم شويه خارج عن التاريخ وعن النسب والعوائل ,
أتكلم شوي عن حال ديرتنا,لان في كلام غاصه فيه ودي أقوله علشان أرتاح , وياريت الاخوه والخوات يوسعون صدورهم .
ما أدري انتو تدرون ولا لأ أن سوس الفتنه قاعد ينخر في كيانا ويضععف تلاحمنا ,ليش ولمصلحة منو هذه الفتن.
اولا:الجويهل حطله محطه أخذ يتكلم عن العوائل وعن عيال بطنها ,الكل قام عليه وصرخوا بأعلى صوتهم هذه تفرقه وهذا ما يصير وتدخلوا القبائل ودخلوا الجويهل النيابه.
ثانيا:أخونا الرفاعي كل سنه يصدر مطويته بمناسبه عاشوراء ويذكرنا بالصيام بهذه الايام ,شمعنه هذي السنه قاموا أخوانا الشيعه يحاربونه ويبون يزيلون مبرته,وشنو اللي صار عن كل سنه ليش كل هذا الاصراخ .
ثالثا:كلنا نعرف في ناس عندهم جنسيه كويتيه وجنسيه ثانيه من اي بلد كان,والله أعلم بالقلوب يكون الولاء لأي بلد,وليش لما صرحت الحكومه بسحب الجنسيه الكويتيه من المزدوجي (ومن حقها) الكل قام يصرخ والكل يلقي التهم على الاخر ,سواء البدو ولا العيم ولا الحضر ,ودي أعرف ليش كل هذا الصراخ هل ينطبق عليهم المثل "اللي على رأسه بطحه يتحسس عليها ".
رابعا:حتى الرياضه اللي طول عمرنا ما نعرف الا نادي العربي ونادي القادسيه والشهيد فهد الاحمد رئيس الاتحاد الاسيوي,اما الحين عرفنا اشياء وايد بالرياضه الاتحادات والهيئه العامه للشباب والرياضه وطلال الفهد ومرزوق الغانم ومجالس ادارة الانديه وكل منهم يصرخ على الثاني وللحين ما صلحوا شي ولا غدا شرنا وما يجيدون الا الاصراخ,
وكل هذا لمصلحت منو ماأدري,لا تقنعوني ان كل هذا لمصلحة البلد.
يا جماعة الخير احنا اخوان كلنا عيال هذه الديره ,يمكن ما يجمعنا الاسم ولا اللقب ولكنا يجمعنا حب هذه الارض الطيبه واسم واحد وكلنا نتسما فيه أهو" كويتيين."
ياخواني اباؤنا كانوا كلهم يد وحده ما فرقوا بين البدوي والعيمي والحضري,ولا بين السني ولا الشيعي ,كلهم أركبوا مركب واحد وشقوا البحر رايحين ويايين يدورون على رزقهم ومحد منهم يصرخ على الاخر,والسني يشارك اخوه الشيعي شعائر مذهبه بدون صراخ ,وكان السني يروح الحسينيه وهو صايم ومحد كان يصرخ ويقول ليش انت صايم.
الاحين كل من يصرخ من صوب ليش لمصلحة منو وشنو يبون ,هل اللي يبونه يصير للبدو محافظه وللعيم محافظه وللحضر محافظه والكل يمسك سلاح يدافع عن محافظته.
ياريت احد يرد علي ,ولا سكتوا هذا الصراخ بكلمه واحده نطلعها من قلبنا وبصوت واحد

بـــــــــــــس
اسكتوا خلونا نعمر ديرتنا ونردها مره ثانيه درة الخليج

واشكركم لسعت صدوركم.
__________________
الكويت لمن احبّها
وأخّلَصَ العَملَ لأجلِها.....
وأوفى بالانتماء والولاء لها.....
صباح الأحمد
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-04-2010, 10:15 PM
الصورة الرمزية أدبنامه
أدبنامه أدبنامه غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: في كل مكان يذكر فيه اسم الله
المشاركات: 284
Post الاخت الكريمه شكرا لك

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت الكريمه اشكرك على صحوة ضميرك وغيرتك وحبك لهذا البلد واهله كافه
اختي الكريمه
لاينفع الصياح والصراخ
لقد اسمعت لوناديت حيا ولاكن لا حياة لمن تنادي

انا اقول ما قاله السلف
مبادي تلاشي الامم تخاذل عقلائها
وأسمحي لي ان اترك لوحة المفاتيح لآبنتي ذات العشرة اعوام لتشارك برأيها دون تدخل منى
اتمنى من كل الكويتيين ان يستفيدو من رايك ورايي واريد ان اقول لك انني اقف بجانبك وبجانب الشعب ولا احب التفرقة العنصرية مثلا هذا سني ولا هذا شيعي ولا بدوي او حضري انا يهمني ان كويتي
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ادبنامه لوطرقت الارض شرقا او جنوبا في تهامه لن تجد للاسم ذما يفرض الاسم احترامه غايتي ان ابقى دوما في جبين العز شامه
الآرض تحيا اذا ما عاش عالمها متى يمت عالم منها يمت طرف
كالأرض تحيى أذا ما الغيث حل بها وأن أبى حل بها التلف
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-04-2010, 02:29 AM
عادل معرفي عادل معرفي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 25
افتراضي

اللهم احفظ الكويت و شعبها من كل مكروه
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14-04-2010, 03:18 AM
الصورة الرمزية بوخالد..
بوخالد.. بوخالد.. غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الكويت
المشاركات: 76
افتراضي

الحمدالله الديرة بخير ونعمة والله يكفينا شر الحاسدين وانا متفائل لانه بالاخير مايصح الا الصحيح
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14-04-2010, 11:44 PM
الصورة الرمزية بو عبد المحسن الصايغ
بو عبد المحسن الصايغ بو عبد المحسن الصايغ غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: kowait
المشاركات: 332
إرسال رسالة عبر MSN إلى بو عبد المحسن الصايغ
افتراضي

بارك الله في الاخت الكريمه ( القدساويه ) وفينا جميعا بأذن الله .
سبب ما يحدث في الكويت هو السعي وراء المال والسلطه وطلب رضى رب العمل وعدم العمل بأمانه وعدم خشية الله جل جلاله .
الموت قادم لا محاله والآخره ويوم الحساب كذلك فالنعمل لآخرتنا وندعوا لنا ولهم بالهدايه والمغفره .
ولكن لا يعني ذلك ان نقف مكتوفي الايدى ونتفرج ( علينا ان نبدأ بأصلاح انفسنا وبيئتنا ) .
لنتكل على الله سبحانه وتعالى ونبدأ من هذه اللحظه .
( لا أله الا الله وحده لاشريك له )
__________________
فعل وقول لا قول من غير فعل
فداك دمـــــــي يا موطنــــي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14-04-2010, 11:49 PM
الصورة الرمزية عبدالرحمن بك
عبدالرحمن بك عبدالرحمن بك غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 491
افتراضي

لا للقبلية
لا للطائفية
نعم للكويت

__________________
أنا وشعبي كلبونا جماعة
الدين واحد والهدف أخدم الشعب
لو ضاق صدر الشعب ما استر ساعة
اضيق من ضيقه واستر لاحب
الراحل الشيخ
"صباح السالم"
رحمة الله

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15-04-2010, 12:37 AM
الصورة الرمزية أم عبدالعزيز
أم عبدالعزيز أم عبدالعزيز غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 339
افتراضي

على المرء أن يسعى إلى الخير جهده
وليس عليــه أن تتـم المقــاصد

نسأل الله أن يجعلنا مفاتيح للخير ومغاليق للشر
اللهم أصلح أحوال المسلمين وارزقهم البصيرة فيما يصلح شئونهم
اللهم اجعلنا ممن يعمل للإسلام وينفع الله به المسلمين




""


__________________
كلما أدبنى الدهر آرانى نقص عقلي
وإذا ما ازدت علما زادنى علما فى جهلي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-04-2010, 12:18 PM
الصورة الرمزية قدساويه
قدساويه قدساويه غير متواجد حالياً
عضو مشارك فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 418
افتراضي

السلام عليكم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدبنامه
  
بسم الله الرحمن الرحيم




الاخت الكريمه اشكرك على صحوة ضميرك وغيرتك وحبك لهذا البلد واهله كافه


اختي الكريمه


لاينفع الصياح والصراخ

لقد اسمعت لوناديت حيا ولاكن لا حياة لمن تنادي

انا اقول ما قاله السلف


مبادي تلاشي الامم تخاذل عقلائها




وأسمحي لي ان اترك لوحة المفاتيح لآبنتي ذات العشرة اعوام لتشارك برأيها دون تدخل منى



اتمنى من كل الكويتيين ان يستفيدو من رايك ورايي واريد ان اقول لك انني اقف بجانبك وبجانب الشعب ولا احب التفرقة العنصرية مثلا هذا سني ولا هذا شيعي ولا بدوي او حضري انا يهمني ان كويتي



بارك الله في ابنتك ويخليها لك ويحلو كلامها
الخوف لما يكبرون هاليهال تتلقفهم الاحزاب والتيارات اللي قاعده تصرخ وتخليهم يصرخون وياها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل معرفي
   اللهم احفظ الكويت و شعبها من كل مكروه

اللهم آمين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخالد..
   الحمدالله الديرة بخير ونعمة والله يكفينا شر الحاسدين وانا متفائل لانه بالاخير مايصح الا الصحيح

ياريتني أتفائل مثلك أخوي بوخالد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عبد المحسن الصايغ
   بارك الله في الاخت الكريمه ( القدساويه ) وفينا جميعا بأذن الله .
سبب ما يحدث في الكويت هو السعي وراء المال والسلطه وطلب رضى رب العمل وعدم العمل بأمانه وعدم خشية الله جل جلاله .
الموت قادم لا محاله والآخره ويوم الحساب كذلك فالنعمل لآخرتنا وندعوا لنا ولهم بالهدايه والمغفره .
ولكن لا يعني ذلك ان نقف مكتوفي الايدى ونتفرج ( علينا ان نبدأ بأصلاح انفسنا وبيئتنا ) .
لنتكل على الله سبحانه وتعالى ونبدأ من هذه اللحظه .
( لا أله الا الله وحده لاشريك له )

هذا اللي أخاف منه اخوي بوعبد المحسن حب المال وحب المصلحه الخاصه عن المصلحه العامه وعدم الخوف من عقاب الله سبحانه وتعالى,يخربون الديره



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن بك
  
لا للقبلية


لا للطائفية
نعم للكويت

صح لسانك اخي عبدالرحمن بك



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبدالعزيز
  
على المرء أن يسعى إلى الخير جهده


وليس عليــه أن تتـم المقــاصد

نسأل الله أن يجعلنا مفاتيح للخير ومغاليق للشر
اللهم أصلح أحوال المسلمين وارزقهم البصيرة فيما يصلح شئونهم
اللهم اجعلنا ممن يعمل للإسلام وينفع الله به المسلمين




""


اللهم آمين ,وجزاك الله خيرا أختي ام عبد العزيز وكلامك الطيب اللي يبرد على القلب

بارك االله فيكم اخواني وخواتي ونبي نقول كلمة بس نقولها كل من يقف ضد مصلحة تقدم هذه البلد الطيبه
__________________
الكويت لمن احبّها
وأخّلَصَ العَملَ لأجلِها.....
وأوفى بالانتماء والولاء لها.....
صباح الأحمد
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20-04-2010, 02:00 PM
mub2 mub2 غير متواجد حالياً
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: Kuwait
المشاركات: 66
افتراضي

الـكل غنى على ليلاه والـكل لـف ودار
وإذا بالحق واجهته عطاك ظهره ودار
ليما المواطـن ضـاع إفـتر راسـه ودار


ســويتونا حـضر وبـدو وشيعه وسنه
نبي نعرف المال حفظه فرض أو سنه
يقـول لنا هذا رأيـه ومسـتعد إيلاسـنه


رجعوها لنا وغنوا يادارنا يادار




شـخابيط
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20-04-2010, 03:15 PM
الايكاروسي الايكاروسي غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 193
افتراضي

عسى الله يحفظ هالديره اللي اتعبوا اجدادنا يبونها و لما صارت شي من لا شي .

و الله القلب يتحسرر على حال الكويت اليوم .

كل ما اشوف اليوم التفرقه و التحيز لطائفه اتذكر حجي يدي رحمة الله عليه .

يقول عاشرت واحد من اهل فيلجا فوق 25 سنه وناكل من قنجه وحده ( صينيه ) و نقعد بمكان واحد و ما دريت انه شيعي اله يوم توفى .

كانوا مؤمنين انه على الله الحساب مو بيد الناس , مفردة هذا بدوي متى طلعت ؟

ما صارلها 10 سنوات منو المسؤول عن اللي قاعد يصير بهالديره .

و انا قاصد اني ما اتكلم بأسلوب و مفردات نحويه و علشان الواحد يعرف يعبر عن ما يجول بخاطره اتجاه ديرة الخير و شعبها الطيب .
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018
جميع الحقوق محفوظة لموقع تاريخ الكويت